الأربعاء، 13 يوليو 2016

ثعابين ونمور على شواطئ الإسكندرية

«ممنوع دخول الحيوانات»، لافتة وضعتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية على الشواطئ للتحذير من دخول الحيوانات، سواء كانت مفترسة أو أليفة، بعد أن استغل مستأجرو الشواطئ الأعداد الهائلة للمصطافين، وجذبوهم للتصوير مع الحيوانات المفترسة، مقابل 10 أو 15 جنيهاً للصورة الواحدة.
ورصدت «الوطن» وجود حيوانات مفترسة فى عدد من الشواطئ أبرزها ستانلى، بوريفاج، النخيل، والعجمى، حيث يحاول عدد من الشباب جذب المصطافين للتصوير مع الثعابين والكلاب والنمور الصغيرة، ما يعرّض حياة المصطافين للخطر، وحدث بالفعل أن توفى أحد الأشخاص بسبب لدغة ثعبان أثناء التصوير معه فى أول أيام عيد الفطر، حيث تلقى قسم شرطة أول العامرية بلاغاً من مستشفى العامرية العام بوصول «محمد. ف»، 31 عاماً، مصاباً بلدغ ثعبان وتوفى، وأقر شقيقه بأنه أثناء التصوير مع ثعبان على شاطئ النخيل مقابل مبلغ مالى متفق عليه مع صاحب الثعبان، التف الثعبان حول رقبته ولدغه، فأدوى بحياته.
ومن جانبه قال اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، لـ«الوطن»، إنه سيتم التحقيق فى وقائع دخول الحيوانات إلى الشواطئ، وسيتم التحذير من دخولها مرة ثانية، مؤكداً أن الأمر سيصل إلى فسخ التعاقد مع المستأجرين فى حال عدم الالتزام بالتعليمات والقواعد التى قررتها الإدارة، وفى حال ثبوت صحة ما يتم تداوله.
وأضاف «حجازى» أن «واقعة وفاة شاب بلدغة الثعبان كانت فى شاطئ النخيل بـ6 أكتوبر، وهذا الشاطئ غير تابع للسياحة والمصايف»، مؤكداً أنه سيتم التفتيش على هذه الحيوانات داخل شواطئ المدينة والتأكد من وجودها أو دخولها، وتطبيق القوانين والتعليمات.